Tuesday, April 15, 2008

المساحات الخضراء لها فوائد

أوسلو: أفادت دراسة حديثة بأن قضاء بعض الوقت في مزرعة مع الاعتناء بالأبقار والخيل أو حيوانات أخرى قد يساعد من يعانون أمراضا نفسية في تخفيف قلقهم ويزيد ثقتهم في أنفسهم.وربما توسع نتائج الدراسة التي أجراها علماء نرويجيون استخدام "الرعاية الخضراء" التي تضع الطبيعة في قائمة العلاجات التي تخفف معاناة المرضى.
وأوضحت بنتي بيرجيت الباحثة في الجامعة النرويجية لعلوم الحياة أن رعاية حيوانات المزرعة والتعامل معها له آثار إيجابية على المرضى النفسيين المصابين بأمراض خطيرة مختلفة، معتبرة أن الدراسة الجديدة هي أول تقييم علمي
لفوائد العمل في المزارع، وفقا لقناة العالم.
وأظهر حوالي 60 مريضا زاروا مزارع في النرويج تحسنات ملموسة في التغلب على القلق وفي ثقتهم في النجاح في مواقف جديدة مقارنة مع مجموعة من 30 مريضا أخرين لم يرعوا حيوانات.وزار المرضى الذين کانوا يعانون أمراضا نفسية مثل انفصام الشخصية "الشيزوفرينيا" أو القلق أو اضطراب الشخصية أو الاضطرابات العاطفية مزرعة لمدة ثلاث ساعات مرتين في الاسبوع على مدى 12 اسبوعا وعملوا بشکل أساسي مع أبقار منتجة للحليب وماشية تربى من أجل اللحم اضافة الى الخيل.
ووفقا للدراسة التي نشرت في دورية "کلينيكال براکتيس اند ابيدميولوجي" الخاصة بالصحة النفسية، فقد اتضحت التحسنات في إجابات المرضى على استبيانات قبل وبعد ستة أشهر من زيارات المزرعة.

2 comments:

Akinogal said...

Attention! See Please Here

Celulite said...

Hello. This post is likeable, and your blog is very interesting, congratulations :-). I will add in my blogroll =). If possible gives a last there on my blog, it is about the Celulite, I hope you enjoy. The address is http://eliminando-a-celulite.blogspot.com. A hug.