Sunday, May 18, 2008

المنشطات الجنسية تسبب الوفاة أحياناً


سنغافورة : أعلن باحثون أن أقراص المنشطات الجنسية غير المشروعة المضاف إليها مكونات عقار لعلاج مرض السكري أودت بحياة رجلين، أحدهما صينى والأخر من المالاي.
وأشارت هيئة علوم الصحة إلى أن حالتي الوفاة أوصلت عدد الوفيات من جراء هذه الأقراص إلى أربعة في سنغافورة، وكان أخر الضحايا، وهما الصيني في العقد الثاني من العمر والمالاي في العقد الخامس من العمر، قد تم نقلهما إلى المستشفى في حالة غيبوبة بعد تناول أقراص عشبية تحتوي على كميات كبيرة من المواد التي تدخل في صنع عقار "جليبنكلامايد" وهو عقار لعلاج مرض السكري، توفي الاثنان من جراء تناول هذه الأقراص.




وأوضح الباحثون أن أربعة أنواع من الأقراص التي من المحتمل آن تسبب الوفاة ظهرت هذا العام في سنغافورة، ومن بين هذه الأنواع "باور 1" ، "وولنت" وأقراص "سيالس" المغشوشة و"سانتي بوفين" وكبسولات، طبقاً لما ورد بجريدة "الغد الأردنية".


وكانت هيئة علوم الصحة قد ذكرت أن خمسة رجال أخرين قد اصيبوا بانخفاض ضغط الدم المصاحب لمرض السكري على نحو خطير بعد تناول مثل هذه الاقراص ويشتبه في أن 17 اخرين يفعلون نفس الشيء.

3 comments:

د/أبويحيى وادم said...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وفقكم الله وجزيتم خيرا على هذا البحث الجميل
قمت بطباعته لدى وساقوم بقراته كاملا ولكن ليس الان
والسلام عليكم

Amira said...

د/أبويحيى وادم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة


اهلا بيك اخى العزيز

جزاك الله خيرا

ودمت زائرا للمدونة

تحياتى

love said...

سيدى الفاضل
منذ مايقرب من أكثر من 48عامآ،أقدمت إحدى شركات الدواء "الوطنية" على شراء حق تصنيع دواء ذو أهلية سويسرية،وليس سرآ أنه كان يسمى"سوكريدا" وقامت بإنتاجه
Under licence
إلا أن التوفيق لم يحالف الشركة واتضح ظهور سمية للدواء جعلت الشركة تتخذ قرارآ بوقفه.
ثم يظهر مستحضر
Tolbutamide
فى ألسواق وتقدم الشركات على إحداث نوع من التطوير ،فلم تفعل سوى إضافة بعض من مكونات فيتامين ب المركب
ولم نشاهد حتى اليوم بدءآ من التولبيتاميد وحتى الروزيجليتازون أية إضافه سواء للنشاط الجنسى أو لثمة سبب آخر،فتصميم الدواء كما تعلم يخضع لمعايير فنيه وكذلك معايير أخلاقيه قبل كل شىء،وإلا فنحن أمام تشغيلات "بير السلم" التى تنتج المراهم والمنتجات التى تلعب على الوتر الجنسى
الدواء صناعة ضمير وأخلاق وليست إثارة أو إستثارة
تحياتى