Friday, February 29, 2008

منطقة الرضا الجنسي لدى المرأة



قال علماء إيطاليون إنه يمكن تحديد ما يعرف بالـ G spot أو موضع "جي سبوت" ، التي تعتبر سببا في الوصول للرضا الجنسي لدى المرأة، عبر الموجات الصوتية.
وتقول بعض النساء إن استثارة منطقة معينة في المهبل يؤدي إلى توليد موجات قوية من النشوة الجنسية، لكن الطب لم يستطع أن يحدد بدقة موضع هذه المنطقة.





وقال باحثون لمجلة New Scientist إنهم وجدوا غشاء سميكا لدى السيدات اللواتي يشعرن بالنشوات الجنسية.
لكن متخصصين قالوا من أنه من الممكن أن يكون هناك أسبابا أخرى لوجود هذا الغشاء.
ومنذ الثمانينات وتعبير "جي سبوت" يعتبر موضوعا مثيرا للجدل، حيث اعتبره البعض طريقة لتفسير لماذا يمكن لبعض النساء أن يصلوا للنشوة
الجنسية من خلال الاستثارات المهبلية بينما أخريات لا يستطعن ذلك.





وقال متخصصون إن هذا التعبير جعل النساء اللواتي لا يستطعن الوصول إلى النشوة الجنسية عبر الاستثارات المهبلية قلقين للغاية.
وقد ضم البحث الذي أجراه الدكتور إيمانويل جانيني من جامعة لاكويلا عينة من 20 امرأة ونشر في دورية الطب الجنسي.
وقد تم استخدام الأشعة الصوتية لقياس حجم وشكل الغشاء الموجود خلف الجدار "الأمامي" للمهبل، والتي يشار إليها عادة بأنها موضع "جي سبوت" .
وفي تسع حالات لسيدات قلن إنهن استطعن تحقيق النشوات المهبلية، وجد إن الأغشية الموجودة بين المهبل ومجرى البول كانت في المتوسط أكثر سماكة من 11 سيدة لم يستطعن الوصول إلى النشوة المهبلية.





وقال الدكتور جانيني إنه "لأول مرة أصبح من الممكن عبر وسيلة بسيطة وسريعة وغير مكلفة تحديد إذا ما كانت المرأة لديها "جي سبوت" أم لا".
لكن الدكتور تيم سبكتور من مستشفى سانت توماس في لندن قال لمجلة New Scientist إن الغشاء السميك ربما يكون جزءا من الكليتوريس، وهي منطقة حساسة للغاية.
أما الدكتورة بيترا بوينتون، وهي متخصصة في الطب الجنسي، فقالت إن صناعة كاملة نشأت حول فكرة الـ"جي سبوت" والتي لا تساعد السيدات اللواتي لا يحصلن على النشوة عبر هذا المفهوم.



وأضافت قائلة: "كلنا كسيدات مختلفات. بعض النساء لديها منطقة معينة في المهبل حساسة للغاية، والبعض الآخر لا يملكن هذه المنطقة.. لو أن المرأة ستصرف كل وقتها في القلق حول ما إذا كانت طبيعية أو لديها جي سبوت أو لا، سيجعل ذلك اهتمامها منصبا على منطقة واحدة فقط وتجاهل المناطق الأخرى".

No comments: